English French German Spain Italian Dutch

آخر الأخبار

ساحة الرأي

image

الكيف بين اليوم والامس ..!

400 كيلوغرام من الكيف تنتجه وزارة الصحة الإسرائيلية سنويا في مزارع خاصة بشمال فلسطين المحتلة وفق أحدث التكنولوجيات توزع على شكل كبسولات أو شتلات مجففة
image

أحمد الدغرني يكتب: الريف بين الصلحاء والمفسدين

هناك كتاب يحمل عنوان "المقصد الشريف ، والمنزع اللطيف ،في التعريف بصلحاء الريف"الفه كاتب يسمى الإمام البادسي(عبد الحق بن اسماعيل)،في أواخر أيام دولة االموحدين بالمغرب
image

الحراك و السؤال السياسي… افكار للنقاش

حراك الريف حرك المياه ألراكدة، و ايقض النوام في ظلام دامس، و فجر المسكوت عنه في مخيلة الناس، و كسر الطابوهات و المحرمات المتمثلة في
image

مدينة في رداء إمرأة..

الحسيمة. الثانية عشر ليلا. لفظتني شوارع المدينة. وجدتها واقفة في الباب تنتظرني. كذبت عليها لمّا قلت لها بأنني سأذهب للقاء أصدقائي. سيسمح لي الرب، السكارى
image

متغيرات في مشهد الحراك

 ما ينقصنا في المغرب هو تحليل الوقائع الطارئة وربطها بالماضي والحاضر ومحاولة فهم ما يقع وما يمكن أن يقع... الدولة وأجهزتها الكثيرة يشتغلون بدون شك
  1. بحارة الدريوش يرفضون قرارا لمندوبية الصيد البحري بالحسيمة (5.00)

  2. خريجو معهد تكوين الأطر الصحي بالحسيمة ينتفضون ضد إدماج الخواص بالوظيفة العمومية (5.00)

  3. مليارا سنتيم لكشف فيديو وفاة 5 شبان بالحسيمة (5.00)

  4. إذاعة الحسيمة الناظور في بث الأخبار عبر الأقمار الصناعية (5.00)

  5. تراجع منتوج الصيد البحري بميناء الحسيمة (5.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

5.00
الرئيسية | أخبار جهوية | مَجلس بني بوعياشْ يعقدُ دورتهُ الإستثنائية وتسجيل أول حضور للبوطاهري
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

مَجلس بني بوعياشْ يعقدُ دورتهُ الإستثنائية وتسجيل أول حضور للبوطاهري

مَجلس بني بوعياشْ يعقدُ دورتهُ الإستثنائية وتسجيل أول حضور للبوطاهري

عقد المجلس البلدي للجماعة الترابية لبني بوعياش مساء هذا اليوم دورة استثنائية احتضنتها قاعة الاجتماعات التابعة للمركب الرياضي و الثقافي ببني بوعياش لتدارس عدد من النقاط المدرجة في جدول أعمالها، بحضور ممثلين عن السلطة المحلية.

و شهدت هذه الدورة بخلاف سابقاتها أول حضور لبوطاهر البوطاهري متزعم أحد الأقطاب الذي نافس على رئاسة المجلس خلال فترة  الانتخابات الجماعية حتى أنفاسها الأخيرة، فيما تخلف كل من النائب الأول للرئيس أنس النحاس و عبد الوافي الزهتان و عبد السميع بنشعيب عن حضور الجلسة.
 

و مباشرة بعد عرض تقارير عمل اللجان، افتتح رئيس المجلس أشغال هذه الدورة، حيث تمت دراسة و مناقشة مقترحات تتعلق بإقتناء بقع أرضية لتخصيصها للمشاريع المزمع انجازها بالمدينة، وتم تقديم مقترح ينص بالدخول على أراضي الملاكين عن طريق التفاوض للتوصل إلى حلول ترضي أصحابها، ونزعها في حالة تعنت ملاكيها عن بيعها، وتم التصويت على هذا المقترح بإجماع الحاضرين.

كما صوت جميع الحاضرين بالإجماع على اقتناء قطعة أرضية لبناء مدرجات ملعب أيث فارس، و هدم المحلات التجارية و المقر السابق للمكتب الوطني للكهرباء قصد بناء مسجد من الحجم الكبير، وتعويض أصحابها بمحلات داخل المركب التجاري الجديد، كما تم التصويت بالإجماع على تعيين المحامي سعيد البشريوي للترافع عن قضايا الجماعة أمام المحاكم.

 فيما تم التصويت بالإجماع على مقترح يتعلق بمنع إحداث أكشاك بالساحة الكبرى المتواجدة وسط المدينة حفاظا على جماليتها على حد قول رئيس المجلس.



 
 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS
تعليقات الزوّار (46)

1 | أحمد نداكا
في 2015/12/23 الساعة 09:27
واين المعارضة السابقة التي يتزعمها ف**؟؟؟؟
مرفوض مقبول
0
تعليق غير لائق
2 | سوسن
في 2015/12/23 الساعة 09:30
ومن هو البوطاهري ، المهم هو الرئيس ومكتبه الله اخليهم
مرفوض مقبول
-1
تعليق غير لائق
3 | من بوبراهم
في 2015/12/23 الساعة 09:33
كان بودي ان اكون هناك لاعارض كما كنت افعل مع جمال النجاس ولكن يا خسارة الاصالة والمعلصرة رفضت ان تزكيني
مرفوض مقبول
0
تعليق غير لائق
4 | فاعل جمعوي غير منتسب
في 2015/12/23 الساعة 09:54
لاحظت أن المتهم الأول عن تزوير اللوائح الانتخابية بدأ يتوارى عن الأنظار ولم يعد يتسابق للظهور في دورات المجلس وبدا لي أنه أصبح يفضل انتداب *** او أحدهما لهذه المهمة حيث كان سابقا يتلهف للاشراف متى كان هناك موعد للمجلس البلدي هل أدرك أخيرا أنه شخص مشبوه؟أم أن الأمر لا يعدو أن يكون وسيلة تضليل؟كيفما كان الجواب من موقعي أهنئ الاخوان بالمجلس على نجاح دورتهم وأدعوهم لمزيد من العمل والجد وأحيي كلا القائدين على عملهما الرائع في تصريف أعمال الادارة وحسن السلوك والتجاوب مع المواطنين بقدر ما يسمح به القانون تحياتي أخبار الريف على التغطية ونقل الخبر للساكنة وزوار الموقع
مرفوض مقبول
1
تعليق غير لائق
5 | معارض سابق خارج التغطية
في 2015/12/23 الساعة 10:48
بوطاها مهموم
مرفوض مقبول
-1
تعليق غير لائق
6 | معطل
في 2015/12/24 الساعة 02:34
عيب أن يصوت أعضاء المجلس على نقطة منع من إنشاء الاكشاك وسط الساحة الجديدة رغم تقديم رئيس المجلس وعود للمعطلين في حوار رسمي
مرفوض مقبول
1
تعليق غير لائق
7 | ابالي
في 2015/12/24 الساعة 02:52
ساكنة بني بوعياش تعرف جيدا من هو صالح ومن هو طالح، سترون بعد سنة واحدة ما معني التغيير ما معنى ترشيد النفقات
مرفوض مقبول
0
تعليق غير لائق
8 | فقيه ببلجيكا
في 2015/12/24 الساعة 02:53
سعيد واصل .. الى الامام ... زنكة زنكة
مرفوض مقبول
0
تعليق غير لائق
9 |
في 2015/12/24 الساعة 09:36
انشر يا أخبار الريف لا تحجبو اراء القراء
مرفوض مقبول
0
تعليق غير لائق
10 | موظف
في 2015/12/24 الساعة 10:25
إلى المعلق رقم 5 إعلم جيدا ياصغيري يامن باعكم رئيس السابق في المزاد العلني، أن نظرة سيدك البوطاهري لها مغزى وها دلالات عظيمة، يخطط ويخطط للأيام القادمة التي ستكون الاولى من نوعها في المغرب، و الخير دليل انسحابه من الجلسة بعد تسجيل الحضور و عدم التصويت على أي نقطة مدرجة في جدول الاعمال سواء بالإيجاب أو بالرفض لخير دليل .
مرفوض مقبول
0
تعليق غير لائق
11 | تحذير
في 2015/12/24 الساعة 10:35
كذب في كذب.... فقد وصل إلى علمي أن والي الجهة محمد اليعقوبي قد خصص في اجتماعه الاخير مع رؤساء الجماعات المحلية بعمالة الحسيمة صندوق خاص يتوفر على الملاير من الدراهم من أجل شراء الأراضي من أصحابها بالتراضي لإنجاز عليها هذه المشاريع وليس بنزعها عن طريق القوة كما جاء على لسان أغلب المستشارين .
مرفوض مقبول
1
تعليق غير لائق
12 | بوبراهم الصامدة
في 2015/12/24 الساعة 12:09
الى الفاعل الجمعوي غير المنتسب ، انت من رفضتهم الساكنة واصبحت تنبح كالكلب والدليل على ذلك انك من ماسحي معطف سيدك القائد ، راجع نفسك فقد عاق بك الجميع
مرفوض مقبول
-1
تعليق غير لائق
13 | معارض مم بوبراهم
في 2015/12/24 الساعة 12:13
الى المعلق رقم 5
انه من سابع المستحيلات ان نشهد التغيير على ايدي الاميين
مرفوض مقبول
0
تعليق غير لائق
14 | الحاج حسن
في 2015/12/24 الساعة 12:47
بوطاها بانسحابه من الجلسة يكون قد خان الساكنة التي يمثلها والرئيس السابق ومعه اللاحق قدما الشيئ الكثير لبني بوعياش والسوق اليومي خيل دليل على ما ادعي ، والخير امام
مرفوض مقبول
2
تعليق غير لائق
15 | الاصالة والمعاصرة في دمي
في 2015/12/24 الساعة 12:52
البامي سعيد اكروح من احسن وانقى رئيس عرفته بني بوعياش منذ الاستقلال ومعارضوه يكنون له الحقد والكراهية ، لكن هو دائما يقول : الكلاب تنبح والقافلة تسير ، اذن انبحوا هنا ولربما هناك مصيركم الجنون والعياذ بالله. انشر يا اخبار الريف ويا صوت لمن لا صوت له
مرفوض مقبول
-1
تعليق غير لائق
16 | كونل بلير
في 2015/12/24 الساعة 12:58
الى المعلق رقم5 ومن تتهم بتزوير الانتخابات ببني بوعياش غير الحاضرين والمهمومين هناك بالصور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مرفوض مقبول
0
تعليق غير لائق
17 | بوغامان
في 2015/12/24 الساعة 01:04
افتخروا يا ايث بوعياش ان لكم رئيسا نشيطا شابا (الله يحفطه) وعود في عين الحسود المارق المعارض لغير سبب ، الرئيس الجديد يعارضه حتى من لم يستطع دخول هذا المجلس ، انه الحسد بعينه ياناس
مرفوض مقبول
0
تعليق غير لائق
18 | أجير
في 2015/12/24 الساعة 01:06
النائب الثاني للرئيس (دو الحي)شاب متطلع وعليه المعول
مرفوض مقبول
0
تعليق غير لائق
19 | ايت فارس
في 2015/12/24 الساعة 01:13
بحسب المعلق العاشر فان التغيير في المغرب سياتي على يد بوطاها .بالله عليك ايها الموظف (البسيط) متى كان في التاريخ لا القديم ولا الحديث زعيما أو شخصية كاريزمية اسمها : بوطاها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مرفوض مقبول
1
تعليق غير لائق
20 | 20 فبراير ستعود
في 2015/12/24 الساعة 01:17
فاعل جمعوي غير منتسب ---بعبارة اصح ----ماسح فيستا سيده القائد
وما اكثرهم في هذه البلدة المباركة
مرفوض مقبول
0
تعليق غير لائق
21 | nachb
في 2015/12/24 الساعة 02:05
Lmo3aride sabi9 li Nahasse assbaha min achadié .lmonbatihine .walmoutamali9in. 3a9na bik
مرفوض مقبول
0
تعليق غير لائق
22 | محسن
في 2015/12/24 الساعة 02:15
شهادة لله وللتاريخ بصفتي أبن هذه المدينة الغالية في نفوسنا لم يسبق لي أبدا أن سمعت مواطنا واحدا أو مواطنة واحدة اشتكت أو أشارت بالسوء لقائدي المقاطعتين أبدا لم يحدث هذا كل الساكنة هنا تذكرهما بالخير والمعاملة اللبقة عكس ما يحدث مع "صديق" عون السلطة الذي بلغت به الوقاحة الى نشر الفوضى واذكاء الفتن وتسليط مساعديه كالعون السيء الذكر على الساكنة لسلب أرزاقهم مستغلا حاجتهم لمسكن بحجة مساعدتهم للحصول على تراخيص البناء أو التغاضي عن ذلك
مرفوض مقبول
0
تعليق غير لائق
23 | منير
في 2015/12/24 الساعة 03:14
معارضة المجلس البلدي لن تتحقق مع زمن سعيد اكروح ومن اراد ان يعارض لا من داخل المجلس اومن خارجه فليشرب من البحر ان اراد ، نحن اولى بها ايتها المعارضة السابقة، يا أستاذ
مرفوض مقبول
1
تعليق غير لائق
24 | الحنش
في 2015/12/24 الساعة 03:18
معارضتكم ديروها في الكاسكروط ، ثم اضيفوا لها قليلا من البهارات ، الفقيري معنا ، ولا تحاولوا استدراجه ، لانه يعود لمعاشرة **
مرفوض مقبول
0
تعليق غير لائق
25 | لوحت
في 2015/12/24 الساعة 03:31
رئيس البلدية داهية كبير وسياسي محنك استطاع بدهائه وحنكته ان يقصي الجميع وان يضع لنفسه مكانا وسط من يزعمون انهم يتحكمون في الساكنة ويشترون ذممهم .
مرفوض مقبول
1
تعليق غير لائق
26 | أياو ن رايس
في 2015/12/24 الساعة 03:35
هناك من العناصر من هم خارج المجلس ، وتتقطع اوصالهم عندما يرون انجازات المجلس وتماسكه وانسجام اعضاءه ، والله لوبقيتم ابد الدهر لن تنالوا من هذا المجلس سوى الخزي والعار .انشر يا اخبار الريف الصامدة
مرفوض مقبول
0
تعليق غير لائق
27 | مجلس النواب
في 2015/12/24 الساعة 03:39
انسجام تام وتفاهم بين اعضاء المجلس ، الى الامام وفقكم الله ولا تبالوا بالمتخاذلين لدوائرهم ، واعني بذلك ب***
مرفوض مقبول
1
تعليق غير لائق
28 | لعزيز ندارع
في 2015/12/24 الساعة 03:57
الى الاخ محسن ، وضح كلا مك اكثر ، انك تتحدث بالمرموز وهذا لا يفيد القراء في شئي ، مجرد فلسفة ليس الا.
مرفوض مقبول
0
تعليق غير لائق
29 | Karim
في 2015/12/24 الساعة 05:07
معارضة فاشلة يترأسها الفقيري
مرفوض مقبول
0
تعليق غير لائق
30 | ابن أبيه وأفتخر
في 2015/12/24 الساعة 06:22
المعارضة السابقة الممثلة في عميدها الاستاذ دخلت في جحرها كالجرذان
مرفوض مقبول
0
تعليق غير لائق
31 | مفتاح الخير
في 2015/12/24 الساعة 06:47
مازالت المعارضة السابقة تنتقد وتتحدث بالسوء على هذا المجلس مع العلم ان هذه النخبة من اخير ما انتجت بني بوعياش الصامدة ، كفاكم من التبجح والاباطيل ايها المنهزمون
مرفوض مقبول
0
تعليق غير لائق
32 | فجوس
في 2015/12/24 الساعة 06:49
الاخ سعيد قرر العمل والذهاب بعيدا ببني بوعياش ، ولا يصغي للمعارضة لسبب واحد وهو انها ضعيفة جدا
مرفوض مقبول
0
تعليق غير لائق
33 | سلافة
في 2015/12/24 الساعة 06:55
فاعل جمعوي غير منتسب ، أنت منافق غير منتسب لملة اودين ، راجع افكارك
مرفوض مقبول
0
تعليق غير لائق
34 | فنسي
في 2015/12/24 الساعة 06:58
لماذا هذه الهجوم على المعارضة ، فهي في حكم الميت والمثل يقول : اذكروا امواتكم بخير
مرفوض مقبول
0
تعليق غير لائق
35 | mohamed
في 2015/12/24 الساعة 09:44
تم تعيين محامي ليس مقبولا لدى محكمة النقض و لا المحاكم الإدارية
إذ كنت رجلا انزع أرضي و سترى ما معنى نزع الملكية
مرفوض مقبول
1
تعليق غير لائق
36 | متتبع
في 2015/12/25 الساعة 12:07
ارى في معظم التعليقات يتكلمون عن المعارضة واقول لكم مادام الرئيس ينهج سياسة الوضوح والدفاع عن مصالح الساكنة لهدا لايمكن ان تكون هناك معارضة الا هناك شخص يرد ان يعارض من اجل المعارضة فقط ساحلي
مرفوض مقبول
1
تعليق غير لائق
37 | كمال
في 2015/12/25 الساعة 03:51
ألا أيها الليل الطويل ألا انجلي ***** بصبح وما الاصباح منك بأمثل
مرفوض مقبول
0
تعليق غير لائق
38 | حسن
في 2015/12/25 الساعة 12:49
المعني بذلك البشويش الغائب عن الدورة والساكنة تسأل عن مصيره
مرفوض مقبول
0
تعليق غير لائق
39 | فتحي
في 2015/12/25 الساعة 01:11
معارضو المجلس البلدي يستجمعون قوتهم للانقضاض على المجلس مرة واحدة ، والايام امامنا وسترون يا اتباع سعيد
مرفوض مقبول
0
تعليق غير لائق
40 | zakaria
في 2015/12/25 الساعة 01:31
المعارضة تخلق الفرص ولو وهمية للاساءة بالاخ سعيد ، وهذا دأب المرضى والمنافقين ، تلك المعارضة التي تتخذ من المقاهي واركان الدروب مقرات لها .
مرفوض مقبول
0
تعليق غير لائق
41 | وزير في حكومة سابقة
في 2015/12/25 الساعة 01:36
ان اكبر فيروس يهدد ساكنة بني بوعياش ، هو مجموعة من الحثالى والمنهزمين في حياتهم السياسية ، والذين حاولوا تغيير الوانهم السياسية بدون جدوى ، اذ الاحزاب الوطنية الشريفة ترفض هؤلاء الانتهازيين وهؤلاء الحربائيين .
مرفوض مقبول
0
تعليق غير لائق
42 | رباب
في 2015/12/25 الساعة 01:45
بلدية سعيد اكروح ستشهد منعطفا حاسما في الايام القليلة القادمة ، انتظـــــــــــــــــــرونا
مرفوض مقبول
1
تعليق غير لائق
43 | متتبع عن بعد
في 2015/12/25 الساعة 04:08
مشروع 'الحسيمة منارة المتوسط" مشروع لا يختلف عن مشروع طنجة الكبرى ستحكم الولاية القبضة عليه كما حدث بطنجة، بالإضافة الى المصالح غير الممركزة أما مجالس الجماعات الترابية فإن تدخلاتها لا تتجاوز دائرة توهيم الرأي العام بالمقاربة التشاركية والديمقراطية في اشراك الساكنة في انجاز وتتبع هذه المشاريع.. فالجماعات بتراتبياتها الثلاث لا تمتلك الوسائل البشرية والتقنية والمالية القادرة على مسايرة هذه المشاريع..
ما يبقى للجماعات الترابية هي توريطها في مساطر نزع الملكية وإعادة توطين الساكنة المتضررة من إحداث هذه المشاريع وبالتالي حصر الصراع /الصدام بين المجالس والساكنة وإبقاء السلطات المركزية ومعها تفرعاتها اللاممركزة بعيدة عن هذا السجال رغم أنها ستكون المنفذة والمخططة الرئيسية، وسياسيا تسويق صورة بعض الأحزاب وكأنها هي الماسكة بخيوط المشروع.
وهنا نتساءل هل هذه القرارات والمقررات التي تداول فيها المجلس مدرجة في برنامج عمل الجماعة ' المخطط الجماعي سابقا' أم أنها تندرج ضمن مشروع المنارة المتوسطية؟
مرفوض مقبول
0
تعليق غير لائق
44 | حسن
في 2015/12/25 الساعة 08:30
هل حقا سعيد البشريوي ليس محاميا مقبول لدى المجلس الأعلى؟
مرفوض مقبول
1
تعليق غير لائق
45 | mohamed
في 2015/12/25 الساعة 11:03
البشريوي سعيد
التصنيف:محامين.
العنوان: 12, شارع عبد الله حمو
الحسيمة
05 39 84 09 63
أسأله هاهو عنوانه
مرفوض مقبول
0
تعليق غير لائق
46 | hamou
في 2015/12/26 الساعة 12:08
ليس غريبا ان يحصل الرئيس الحالي على الاغلبية المطلقة ويحترق المعارضة لانه اصلا ليس هناك معارضة والسي الفقيري اصبح من اكبر المنبطحين في القرن الحالي اضافة اى كون الرئيس يعرف جيدا كيف يخترق اشباه الاعضاء المتواجدين حاليا في المجلس ..واأسفاه عليك يا بني بوعياش
مرفوض مقبول
0
تعليق غير لائق
المجموع: 46 | عرض: 1 - 46

أضف تعليقك