English French German Spain Italian Dutch

آخر الأخبار

ساحة الرأي

image

الكيف بين اليوم والامس ..!

400 كيلوغرام من الكيف تنتجه وزارة الصحة الإسرائيلية سنويا في مزارع خاصة بشمال فلسطين المحتلة وفق أحدث التكنولوجيات توزع على شكل كبسولات أو شتلات مجففة
image

أحمد الدغرني يكتب: الريف بين الصلحاء والمفسدين

هناك كتاب يحمل عنوان "المقصد الشريف ، والمنزع اللطيف ،في التعريف بصلحاء الريف"الفه كاتب يسمى الإمام البادسي(عبد الحق بن اسماعيل)،في أواخر أيام دولة االموحدين بالمغرب
image

الحراك و السؤال السياسي… افكار للنقاش

حراك الريف حرك المياه ألراكدة، و ايقض النوام في ظلام دامس، و فجر المسكوت عنه في مخيلة الناس، و كسر الطابوهات و المحرمات المتمثلة في
image

مدينة في رداء إمرأة..

الحسيمة. الثانية عشر ليلا. لفظتني شوارع المدينة. وجدتها واقفة في الباب تنتظرني. كذبت عليها لمّا قلت لها بأنني سأذهب للقاء أصدقائي. سيسمح لي الرب، السكارى
image

متغيرات في مشهد الحراك

 ما ينقصنا في المغرب هو تحليل الوقائع الطارئة وربطها بالماضي والحاضر ومحاولة فهم ما يقع وما يمكن أن يقع... الدولة وأجهزتها الكثيرة يشتغلون بدون شك
  1. بحارة الدريوش يرفضون قرارا لمندوبية الصيد البحري بالحسيمة (5.00)

  2. خريجو معهد تكوين الأطر الصحي بالحسيمة ينتفضون ضد إدماج الخواص بالوظيفة العمومية (5.00)

  3. مليارا سنتيم لكشف فيديو وفاة 5 شبان بالحسيمة (5.00)

  4. إذاعة الحسيمة الناظور في بث الأخبار عبر الأقمار الصناعية (5.00)

  5. تراجع منتوج الصيد البحري بميناء الحسيمة (5.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

5.00
الرئيسية | أخبار الريف | إذاعة الحسيمة الناظور في بث الأخبار عبر الأقمار الصناعية
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

إذاعة الحسيمة الناظور في بث الأخبار عبر الأقمار الصناعية

إذاعة الحسيمة الناظور في بث الأخبار عبر الأقمار الصناعية

شرعت محطة إذاعة الحسيمة-االناظور في بث الأخبار عبر الأقمار الصناعية٬ ما سيمكن مواطني المنطقة المقيمين بأوروبا والشرق الأوسط وآسيا من التقاط برامج هذه الإذاعة والاطلاع على ما يجري في وطنهم الأم.

 

وأوضح أحمد أشوخي٬ صحافي بالإذاعة الجهوية أن هذه الخطوة تأتي استجابة لحاجة عبر عنها بإلحاح المواطنون المنحدرون من الريف والمقيمين بالخارج ٬ مضيفا أن مهاجري المنطقة يرغبون في أن يكونوا قريبين من التحولات التي يشهدها حاليا المغرب وبث برامج تخصص لهم.

وأبرز رئيس المصلحة الجهوية للبث (تي في و إف إم) بالحسيمة أريوشي ميلود أنه تم تسطير هدف توسيع المنطقة التي تغطيها برامج الإذاعة٬ إذ لم يتبقى إلا التفكير في السبل الكفيلة بتحقيق هذا الهدف.

وأوضح أنه بعد القيام بدراسة عميقة تم التوصل إلى خلاصة مفادها أن الإذاعة الجهوية للحسيمة ستحقق الكثير من الإيجابيات إذا ما تم بث الأخبار والبرامج عبر الأقمار الصناعية.


وأضاف أنه لا يمكن إغفال مزايا هذه الطريقة الجديدة والمتمثلة في البث الرقمي٬ فالأمر يتعلق بتحسين جودة البث وتأمين نقل المعطيات وتعزيز الاستقبال في جميع المواقع المعنية بالمنطقة وتغطية أوروبا بالكامل٬ مؤكدا أن هذه الأمور طالب بها المهاجرون المغاربة.

وبعد بذل جهود حثيثة٬ حسب السيد عريوشي٬ وبتعاون مع مصالح الإدارة العامة للبث التلفزي تم الربط بين استوديو الإذاعة الجهوية للحسيمة والقمر الصناعي هوت بيرد يوم 21 دجنبر الجاري.

ويتطلب هذا التموقع الدولي الجديد تعزيز باقة برامج هذه المحطة الإذاعية٬ لتشمل برامج تتناول مشاكل المغاربة المقيمين بالخارج٬ وتكون بمثابة جسر يربطهم ببلدهم الأصلي.


ومنذ شروعها في البث سنة 2009 ٬ حققت إذاعة الحسيمة التي يعمل بها طاقم صحفي شاب يتكون من ثلاثة صحافيين وثلاثة تقنيي صوت ٬ نجاحا باهرا لدى الساكنة المحلية ٬ وذلك بفضل اعتمادها لسياسة القرب في الساعات الأولى من هذه التجربة٬ من جهة وبث برامج تهم جميع جوانب الشأن المحلي .

وتتمثل البرامج التي تحظى باهتمام جمهور المنطقة أساسا في "المساء الرياضي" و"بعيون جمعوية" و"شؤون تربوية" و"لقاء الزوال" و"مسابقات ثقافية" .

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS
تعليقات الزوّار (1)

1 | lala bouya
في 2014/02/10 الساعة 10:50
salam
had radio wala tv.?
hotbird!!!
مرفوض مقبول
-1
تعليق غير لائق
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك