English French German Spain Italian Dutch

آخر الأخبار

ساحة الرأي

image

حراك الريف في مفترق الطرق… و المغرب ايضا…

عام ونصف وحراك الريف صامد ويتمدد بالرغم من القمع الشرس الذي شنه النظام ضد نشطائه. و بعد سنة من اعتقال ابرز نشطاء الحراك والمحاكمات الصورية
image

هل أنت مغربي..؟؟

تصاعدت الاتهامات الخطيرة للحراك الشعبي الذي يشهده الريف في الرواية الرسمية للدولة، واتخذت هذه الاتهامات صورا وأشكالا متعددة تباينت من مرحلة إلى أخرى، من واقع
image

الجزائر تسير بثبات نحو مأسسة ترسيم الأمازيغية بالحرف اللاتيني

منذ بدء تدريس اللغة الأمازيغية في الجزائر لجزء من تلاميذ المدارس الثانوية والإعدادية والابتدائية ابتداء من عام 1995 والنهج الرئيسي القائم إلى حد الآن هو
image

الكيف بين اليوم والامس ..!

400 كيلوغرام من الكيف تنتجه وزارة الصحة الإسرائيلية سنويا في مزارع خاصة بشمال فلسطين المحتلة وفق أحدث التكنولوجيات توزع على شكل كبسولات أو شتلات مجففة
image

أحمد الدغرني يكتب: الريف بين الصلحاء والمفسدين

هناك كتاب يحمل عنوان "المقصد الشريف ، والمنزع اللطيف ،في التعريف بصلحاء الريف"الفه كاتب يسمى الإمام البادسي(عبد الحق بن اسماعيل)،في أواخر أيام دولة االموحدين بالمغرب
  1. بحارة الدريوش يرفضون قرارا لمندوبية الصيد البحري بالحسيمة (5.00)

  2. خريجو معهد تكوين الأطر الصحي بالحسيمة ينتفضون ضد إدماج الخواص بالوظيفة العمومية (5.00)

  3. مليارا سنتيم لكشف فيديو وفاة 5 شبان بالحسيمة (5.00)

  4. إذاعة الحسيمة الناظور في بث الأخبار عبر الأقمار الصناعية (5.00)

  5. تراجع منتوج الصيد البحري بميناء الحسيمة (5.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار الريف | محاكمة مُفتش "ديستي" من الحسيمة بتهمة الاتجار الدولي في المخدرات
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

محاكمة مُفتش "ديستي" من الحسيمة بتهمة الاتجار الدولي في المخدرات

محاكمة مُفتش "ديستي" من الحسيمة بتهمة الاتجار الدولي في المخدرات

أخرت غرفة الجنايات الابتدائية للجرائم المالية باستئنافية فاس، زوال أول أمس (الثلاثاء)، محاكمة مفتش شرطة في إدارة مراقبة التراب الوطني، معتقل بسجن بوركايز، لاتهامه بتسريب معلومات لشبكة تروج المخدرات على المستوى الدولي، إلى 22 ماي المقبل، إمهالا لمحام انتصب حديثا للدفاع عنه.

ويتابع المتهم المزداد بمنطقة تاركيست ناحية إقليم الحسيمة في 1983، متزوج وأب لأبناء، لأجل جنايات «تكوين عصابة إجرامية والارتشاء والمشاركة في الاتجار في المخدرات على الصعيد الدولي وإفشاء السر المهني واستغلال النفوذ».

ويتابع معه في الملف ذاته، نجار من فاس ومقاول من طنجة وتاجران أحدهما من البيضاء، معتقلون بدورهم بسجن بوركايز، بتهم مختلفة بينها «تكوين عصابة إجرامية والإرشاد والاتجار في المخدرات على الصعيد الدولي»، بعد اعتقالهم تباعا بناء على الأبحاث التي أجريت في المجال.

وحضر الممثل القانوني لإدارة الجمارك، جلسة محاكمة المتهمين الخمسة المحالين على الغرفة من قبل قاضي التحقيق بالغرفة الأولى المكلف بالجرائم المالية، بعد انتهاء التحقيق التفصيلي معهم. وتقدم بطلبات إدارته في مواجهتهم جميعا عبر مذكرتين بالطلبات المدنية، بعد انتصابها طرفا مدنيا.

والتمست إدارة الجمارك بفاس، 320 مليون درهم في المذكرة الأولى، و107 ملايين درهم في الثانية، في مواجهة مختلف أطراف الملف، مفصلة في طبيعة الطلبات ونوعيتها، في المذكرتين اللتين مكن ممثلها القانوني، هيأة الحكم ودفاع المتهمين الخمسة والنيابة العامة، نسخا منهما للاطلاع.

واعتقل مفتش الشرطة ومن معه، تباعا بناء على أبحاث فتحها المكتب المركزي للأبحاث القضائية (بسيج)، بعدما أثار شكوك رؤسائه للاشتباه في علاقته مع بارونات مخدرات اتهم بمدهم بمعلومات حساسة حول رصدهم ومراقبة الأمن لهم.

وكانت مكالمة مع بارون أوقف سابقا، سببا مباشرا في الشك في مفتش الشرطة، بعدما اشتبه في إفشائه معلومات دقيقة وردت على الإدارة المركزية للجهاز الذي يعمل فيه، وتؤكد قرب تهريب كمية مهمة من المخدرات عبر شواطئ مدينة شمالية، تم اكتشاف ترتيبات البارون للقيام بها بناء على معلومات سرية.

وأوقف مفتش الشرطة بالعيون أثناء وجوده بها لقضاء عطلته، قبل اقتياده إلى مكتب «بسيج» والتحقيق معه حول علاقته المشبوهة ببارونات، موازاة مع خبرة أجريت على هواتف يستعملها بحثا عن اتصالات أجراها مع بعضهم واتهم بتمكينهم من معلومات أبطلت تدخلات أمنية لاعتقالهم أو إحباط عملياتهم.

واتهم مفتش «ديستي» بالتعامل مع بارونات المخدرات بمواقع مختلفة سيما بالشمال، مقابل امتيازات عينية وإتاوات مختلفة قدرت بما بين 3 ملايين سنتيم و4 ملايين عن كل معلومات سرية يزودهم بها، مستغلا عمله ونفوذه في ذلك، قبل أن يسقط في قبضة عناصر «بسيج» التي أطاحت ببعض المشتبه في علاقته بهم.

الصباح: حميد الأبيض (فاس)

الإشتراك في تعليقات نظام RSS
تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك