English French German Spain Italian Dutch

آخر الأخبار

ساحة الرأي

image

هل أنت مغربي..؟؟

تصاعدت الاتهامات الخطيرة للحراك الشعبي الذي يشهده الريف في الرواية الرسمية للدولة، واتخذت هذه الاتهامات صورا وأشكالا متعددة تباينت من مرحلة إلى أخرى، من واقع
image

الجزائر تسير بثبات نحو مأسسة ترسيم الأمازيغية بالحرف اللاتيني

منذ بدء تدريس اللغة الأمازيغية في الجزائر لجزء من تلاميذ المدارس الثانوية والإعدادية والابتدائية ابتداء من عام 1995 والنهج الرئيسي القائم إلى حد الآن هو
image

الكيف بين اليوم والامس ..!

400 كيلوغرام من الكيف تنتجه وزارة الصحة الإسرائيلية سنويا في مزارع خاصة بشمال فلسطين المحتلة وفق أحدث التكنولوجيات توزع على شكل كبسولات أو شتلات مجففة
image

أحمد الدغرني يكتب: الريف بين الصلحاء والمفسدين

هناك كتاب يحمل عنوان "المقصد الشريف ، والمنزع اللطيف ،في التعريف بصلحاء الريف"الفه كاتب يسمى الإمام البادسي(عبد الحق بن اسماعيل)،في أواخر أيام دولة االموحدين بالمغرب
image

الحراك و السؤال السياسي… افكار للنقاش

حراك الريف حرك المياه ألراكدة، و ايقض النوام في ظلام دامس، و فجر المسكوت عنه في مخيلة الناس، و كسر الطابوهات و المحرمات المتمثلة في
  1. بحارة الدريوش يرفضون قرارا لمندوبية الصيد البحري بالحسيمة (5.00)

  2. خريجو معهد تكوين الأطر الصحي بالحسيمة ينتفضون ضد إدماج الخواص بالوظيفة العمومية (5.00)

  3. مليارا سنتيم لكشف فيديو وفاة 5 شبان بالحسيمة (5.00)

  4. إذاعة الحسيمة الناظور في بث الأخبار عبر الأقمار الصناعية (5.00)

  5. تراجع منتوج الصيد البحري بميناء الحسيمة (5.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | مجتمع | مجلس بودرا يصادق على برمجة الفائض المالي للسنة الماضية ونقاط آخرى
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

مجلس بودرا يصادق على برمجة الفائض المالي للسنة الماضية ونقاط آخرى

مجلس بودرا يصادق على برمجة الفائض المالي للسنة الماضية ونقاط آخرى

شهدت قاعة الاجتماعات بالجماعة الحضرية للحسيمة  يوم الثلاثاء 6 فبراير2018،  انعقاد أشغال الدورة العادية لشهر فبراير 2018 ، برئاسة  الدكتور محمد بودرا رئيس جماعة الحضرية للحسيمة  إلى جانب باشا مدينة الحسيمة  ، وبحضور أعضاء مكتب المجلس و مختلف  المستشارين والمستشارات، ورؤساء المصالح بالجماعة الترابية .

وبعد التأكد من حضور النصاب القانوني لانعقاد الدورة، افتتح الدكتور محمد بودرا  أشغال  هذه الدورة العادية لشهر فبراير 2018  لمناقشة مختلف النقط  التي تضمنها جدول الأعمال، فبعد النقاش المستفيض من طرف مختلف الحاضرين، تمت المصادقة على العديد من النقط الواردة في جدول الأعمال خاصة النقطة المتعلقة  ببرمجة الفائض المالي لسنة 2017.

بالإضافة إلى ذلك فقد صادق المجلس الجماعي للحسيمة خلال أشغال هذه الدورة العادية على مجموعة من اتفاقيات الشراكة، والتي تتمثل في المصادقة على :

1-اتفاقية شراكة بين جماعة الحسيمة والمجلس الاقليمي للحسيمة واللجنة الاقليمية للتنمية البشرية (عمالة اقليم الحسيمة) ومجموعة العمران وجمعية ساكنة حي الرومان الأعلى تتعلق بدعم الفئات الهشة المنحدرة من الاسرة الفقيرة، القاطنة بحي الرومان وطوريزمو بمدينة الحسيمة.

2- اتفاقية الشراكة والتعاون في مجال التكوين ودعم القدرات وتنمية الكفاءات لفائدة موظفي الجماعات الترابية لإقليم الجسمية بين الجماعة والمجلس الاقليمي للحسيمة ووزارة الداخلية وعمالة اقليم الحسيمة.

3- اتفاقية شراكة تتعلق بتسيير وتدبير ملاعب القرب المنجزة في إطار برنامج التنمية المجالية لإقليم الحسيمة 2015-2019 ( الحسيمة منارة المتوسط) المبرمة بين عمالة اقليم الحسيمة وجماعة الحسيمة والمديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة بالحسيمة.

4- اتفاقية معالجة أجور موظفي وأعوان جماعة الحسيمة.

 أما بما يتعلق باتفاقية شراكة بين جماعة الحسيمة والفيدرالية المغربية لكرة القدم تتعلق باستغلال ملعب كرة القدم المتواجد بالمركب السوسيورياضي لتكوين الفئات العمرية الصغيرة في كرة القدم، فقد تم الاتفاق مرحليا على تشكيل لجنة أو مجلس إداري من المجلس من أجل تسيير المركب بصفة مؤقتة في أفق البحث عن الوسيلة الكفيلة بتسيير المركب بصفة دائمة.

 و تجدرالإشارة إلى النقطة المتعلقة بدعم  تصوير فيلم “للاعيشة” بمدينة الحسيمة عن طريق عقد شراكة بين شركة APOSTROPHE FILlM  لم تتم المصادقة عليها، بحكم عدم وجود أي فصل  في الميزانية لدعم مثل هذه الشراكات.

 هذا وقد تم خلال أشغال هذه الدورة العادية لجماعة الحسيمة، المصادقة على إلغاء إحداث قرية الحرفيين بثساسنت، وتعويضها بإحداث إعدادية ودار شباب ومستوصف.

 وفي الاخير تم المصادقة على قبول هبة تسلم بلدية الحسيمة لأرشيف خاص بتاريخ مدينة الحسيمة من طرف أحد قدماء ساكنة الحسيمة الاسبانيين المستقرين حاليا بمدينة مدريد الإسبانية.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS
تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك