English French German Spain Italian Dutch

آخر الأخبار

ساحة الرأي

image

هل أنت مغربي..؟؟

تصاعدت الاتهامات الخطيرة للحراك الشعبي الذي يشهده الريف في الرواية الرسمية للدولة، واتخذت هذه الاتهامات صورا وأشكالا متعددة تباينت من مرحلة إلى أخرى، من واقع
image

الجزائر تسير بثبات نحو مأسسة ترسيم الأمازيغية بالحرف اللاتيني

منذ بدء تدريس اللغة الأمازيغية في الجزائر لجزء من تلاميذ المدارس الثانوية والإعدادية والابتدائية ابتداء من عام 1995 والنهج الرئيسي القائم إلى حد الآن هو
image

الكيف بين اليوم والامس ..!

400 كيلوغرام من الكيف تنتجه وزارة الصحة الإسرائيلية سنويا في مزارع خاصة بشمال فلسطين المحتلة وفق أحدث التكنولوجيات توزع على شكل كبسولات أو شتلات مجففة
image

أحمد الدغرني يكتب: الريف بين الصلحاء والمفسدين

هناك كتاب يحمل عنوان "المقصد الشريف ، والمنزع اللطيف ،في التعريف بصلحاء الريف"الفه كاتب يسمى الإمام البادسي(عبد الحق بن اسماعيل)،في أواخر أيام دولة االموحدين بالمغرب
image

الحراك و السؤال السياسي… افكار للنقاش

حراك الريف حرك المياه ألراكدة، و ايقض النوام في ظلام دامس، و فجر المسكوت عنه في مخيلة الناس، و كسر الطابوهات و المحرمات المتمثلة في
  1. بحارة الدريوش يرفضون قرارا لمندوبية الصيد البحري بالحسيمة (5.00)

  2. خريجو معهد تكوين الأطر الصحي بالحسيمة ينتفضون ضد إدماج الخواص بالوظيفة العمومية (5.00)

  3. مليارا سنتيم لكشف فيديو وفاة 5 شبان بالحسيمة (5.00)

  4. إذاعة الحسيمة الناظور في بث الأخبار عبر الأقمار الصناعية (5.00)

  5. تراجع منتوج الصيد البحري بميناء الحسيمة (5.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار جهوية | إتلاف 263 طنا من المنتجات الفاسدة بجهة طنجة -تطوان -الحسيمة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

إتلاف 263 طنا من المنتجات الفاسدة بجهة طنجة -تطوان -الحسيمة

إتلاف 263 طنا من المنتجات الفاسدة بجهة طنجة -تطوان -الحسيمة

أفادت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية لجهة طنجة تطوان الحسيمة أنه تم خلال سنة 2017 حجز وإتلاف ما مجموعه 263 طنا من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك. 

وأوضحت المديرية الجهوية في بلاغ أن حصيلة عملية المراقبة والتفتيش التي قام بها مفتشو المكتب على صعيد السوق الداخلي خلال سنة 2017 أسفرت عن مراقبة 53 ألف و500 طن من المنتجات الغذائية، وحجز وإتلاف 263 طنا من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك وإرسال 232 ملفا إلى السلطات القضائية للبت فيها. 

وعلى صعيد الاستيراد، تمت مراقبة 254 ألف طن من المنتجات الغذائية مع تسليم 9900 شهادة صحية وإرجاع 608 أطنان من المنتجات التي لا تستوفي الشروط القانونية الجاري بها العمل، إضافة إلى مراقبة 114 ألف طن من المنتجات الغذائية على صعيد التصدير مع تسليم 4486 شهادة صحية للتصدير. 

وأشارت المديرية إلى أنه بالإضافة إلى مراقبة المنتجات الغذائية، قامت مصالح المكتب بعمليات مراقبة مختلفة خلال 2017 همت مراقبة الصحة النباتية ل 250 مليونا من الشتائل ومراقبة من حيث الصنف ل 9200 قنطار من البذور و3.16 مليون من الشتائل، فضلا عن مراقبة 13 ألف و200 طن من المبيدات والأسمدة ومراقبة صحية عند الاستيراد ل 27 ألف و500 من الخيول والأبقار وعجول التسمين و6 مليون من كتاكيت الطيور. 

كما أبرزت أن مصالحها قامت بمتابعة برنامج الترخيص والاعتماد الصحي لوحدات تحويل وتوضيب وتخزين المنتجات الغذائية طبقا لمقتضيات القانون 28-07 المتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية. 

وهكذا، تم ترخيص أو اعتماد 72 مؤسسة جديدة خلال سنة 2017، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمؤسسات المعتمدة إلى 228 منذ انطلاق هذه البرنامج الذي لا يزال مستمرا من أجل تغطية كل وحدات الإنتاج الغذائي في أفق سنة 2018، وذلك من أجل تجويد المراقبة وضمان الحماية الصحية للمستهلك. 

وقامت المديرية الجهوية كذلك بتلقيح 192 ألف رأس من الأبقار ضد الحمى القلاعية و15 ألف كلب ضد داء السعار و9500 من الأبقار والماعز والأغنام ضد الجمرة الخبيثة. 

وأوضح البلاغ أن مصالح المديرية منحت 28 ترخيصا جديدا لأنشطة تربية الدواجن، وسحبت 24 ترخيصا من المزارع التي لا تستوفي الشروط القانونية، إلى جانب الترخيص لنقل المنتجات الغذائية ل562 شاحنة فوق التراب الوطني و46 شاحنة للنقل الدولي. 

ودعت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالمناسبة المستهلك للتأكد من المعلومات الإلزامية بوحدات تغليف المواد الغذائية وخاصة عنوان محل الإنتاج، واسم المستورد، رقم اعتماد المنتج من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وتاريخ انتهاء الصلاحية. 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS
تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك