English French German Spain Italian Dutch

آخر الأخبار

ساحة الرأي

image

حراك الريف في مفترق الطرق… و المغرب ايضا…

عام ونصف وحراك الريف صامد ويتمدد بالرغم من القمع الشرس الذي شنه النظام ضد نشطائه. و بعد سنة من اعتقال ابرز نشطاء الحراك والمحاكمات الصورية
image

هل أنت مغربي..؟؟

تصاعدت الاتهامات الخطيرة للحراك الشعبي الذي يشهده الريف في الرواية الرسمية للدولة، واتخذت هذه الاتهامات صورا وأشكالا متعددة تباينت من مرحلة إلى أخرى، من واقع
image

الجزائر تسير بثبات نحو مأسسة ترسيم الأمازيغية بالحرف اللاتيني

منذ بدء تدريس اللغة الأمازيغية في الجزائر لجزء من تلاميذ المدارس الثانوية والإعدادية والابتدائية ابتداء من عام 1995 والنهج الرئيسي القائم إلى حد الآن هو
image

الكيف بين اليوم والامس ..!

400 كيلوغرام من الكيف تنتجه وزارة الصحة الإسرائيلية سنويا في مزارع خاصة بشمال فلسطين المحتلة وفق أحدث التكنولوجيات توزع على شكل كبسولات أو شتلات مجففة
image

أحمد الدغرني يكتب: الريف بين الصلحاء والمفسدين

هناك كتاب يحمل عنوان "المقصد الشريف ، والمنزع اللطيف ،في التعريف بصلحاء الريف"الفه كاتب يسمى الإمام البادسي(عبد الحق بن اسماعيل)،في أواخر أيام دولة االموحدين بالمغرب
  1. بحارة الدريوش يرفضون قرارا لمندوبية الصيد البحري بالحسيمة (5.00)

  2. خريجو معهد تكوين الأطر الصحي بالحسيمة ينتفضون ضد إدماج الخواص بالوظيفة العمومية (5.00)

  3. مليارا سنتيم لكشف فيديو وفاة 5 شبان بالحسيمة (5.00)

  4. إذاعة الحسيمة الناظور في بث الأخبار عبر الأقمار الصناعية (5.00)

  5. تراجع منتوج الصيد البحري بميناء الحسيمة (5.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار جهوية | مهارات تسويق منتوجات الزيتون محور مناظرة جهوية في تطوان
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

مهارات تسويق منتوجات الزيتون محور مناظرة جهوية في تطوان

مهارات تسويق منتوجات الزيتون محور مناظرة جهوية في تطوان

انطلقت اليوم الثلاثاء بمدينة تطوان، فعاليات المناظرة الجهوية الثالثة للزيتون، تحت شعار "تطوير المهارات التسويقية، أداة للرفع من القيمة المضافة لمنتجات الزيتون".

وتنظم هذه المناظرة الممتدة أشغالها حتى غد الأربعاء، من طرف الغرفة الفلاحية لجهة طنجة - تطوان – الحسيمة.

ويشكل الحدث، مناسبة لتبادل التجارب والخبرات بين الباحثين في مختلف التخصصات المرتبطة بإنتاج زيت الزيتون، ولتطوير قطاع الزيتون وتحسين الجودة وتثمين المنتجات ذات الصلة.

وأوضح عبد اللطيف اليونسي، رئيس الغرفة الفلاحية، أن زيت الزيتون يشكل المنتوج الفلاحي الرئيسي بجهة طنجة - تطوان – الحسيمة، إذ تتميز الجهة بجودة عالية لزيت الزيتون الذي يتم تسويقه وطنيا ودوليا، مما يوفر موارد مالية مهمة تدر دخلا كبيرا بالنسبة لفلاحي الجهة.

وأضاف اليونسي، في تصريح صحفي،  أن تنظيم هذه المناظرة، في إطار تشجيع الفلاحة المستدامة وتماشيا مع التوجهات العامة للقطاع الفلاحي فيما يخص تنمية قطاع الزيتون وتطوير مهارات تسويقه من طرف الفاعلين.

وتابع، أن التسويق يعتبر من اهم الإشكاليات التي تواجه الفاعلين، خاصة التعاونيات الفلاحية المنتجة لزيت الزيتون، حيث أن 75 في المائة من التسويق يهيمن عليه وسطاء.

وحسب رئيس الغرفة الفلاحية، فإن هذه المناظرة، تأتي من أجل تقريب الفاعلين في المجال من الطرق الحديثة والتقنية للتسويق، من اجل إعطاء قيمة مضافة أكثر للمنتوج على مستوى السوق.

وستتطرق المناظرة إلى "تسويق الزيتون وزيت الزيتون بالجهة"، و"ترميز وسويق الزيتون وزيت الزيتون"، و"العلامات المميزة للمنشأ والجودة"، و"الترخيص الصحي : الإجراءات والقوانين"، و"دور الانترنيت في تطوير التسويق"، و"تقنيات تسويق المنتجات الفلاحية".

بالموازاة مع المناظرة، سيتم تنظيم المعرض الجهوي للمنتجات المجالية، والذي سيعرف مشاركة 40 عارضا يمثلون التعاونيات والجمعيات النشيطة بالجهة، وذلك بهدف تمكينهم من تسويق منتجاتهم الفلاحية المجالية، خاصة العسل وزيت الزيتون والأعشاب الطبية والعطرية والكسكس والأجبان.

ويشكل المعرض، الذي يمتد على مساحة 800 متر مربع، أرضية تجارية بالنسبة للتعاونيات والجمعيات والمجموعات ذات النفع الاقتصادي من أجل تحسين المنتوج وتقاسم التجارب الناجحة والرفع من التنافسية.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS
تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك