بالصور.. مطار الحسيمة يستقبل 400 مسافر من الجالية المغربية في يوم واحد

الجالية

17 يونيو 2021 - 07:08

أخبار الريف : هيئة التحرير

بالصور.. مطار الحسيمة يستقبل 400 مسافر من الجالية المغربية في يوم واحد

استقبل مطار الشريف الإدريسي بالحسيمة، عصر اليوم الخميس 17 يونيو الجاري، اولى رحلاته الجوية لعودة الجالية المغربية المقيمة بالخارج، بعد تعليق الرحلات من والى المغرب، بسبب الأزمة الصحية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد.

وحطت بمطار الشريف الإدريسي بالحسيمة، عشية اليوم ثلاثة خطوط جوية الأول والثاني لشركة "ترانزبيا" انطلقا من مطار روتردام الهولندي، والخط الثالث قادم من مطار "شارلوروا" البلجيكي لشركة "تيوفلاي"، كان على متنهما حوالي 400 مسافر من أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج المنحدرة من المنطقة.

وكان في استقبال أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج مسؤولي المطار، ولجنة طبية خاصة بتدبير جائحة كورونا، بالإضافة الى أسر المسافرين، حيث مرت أجواء الاستقبال في احترام تام للبرتوكول الصحي المعتمد من قبل الدولة.

وتعمل ادارة المطار على تكييف الإجراءات مع القيود المرتبطة بتدبير حالة الوباء، والتدابير الصارمة للحفاظ على التباعد الاجتماعي في استقبال المسافرين، ويتعلق الأمر، بتعزيز عمليات التطهير والتعقيم منشآت المطار، ونشر رسائل تحسيسية تحث على احترام التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة.

وكان مصدر مسؤول أورد لموقع "أخبار الريف" الإلكتروني، أنه قد جرى برمجة 15 رحلة جوية بين أوروبا والحسيمة أسبوعيا، بمعدل يفوق رحلتين كل يوم، وذلك لتبلية احتياجات الجالية المقيمة بالخارج من أبناء المنطقة، في ظل قيود التنقل التي فرضتها جائحة كورونا منذ أزيد من سنة.

وكان الملك محمد السادس قد أصدر تعليماته السامية لاعتماد أسعار معقولة تكون في متناول الجميع، وتوفير العدد الكافي من الرحلات، لتمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها وصلة الرحم بأهلها وذويها، خاصة في ظروف جائحة كورونا.









 |  مشاركة في:
        

التعليقات (0 مرسل)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

للكتابة بالعربية