ارتفاع صاروخي لتذاكر الرحلات بين أوروبا والمغرب يخيب آمال الجالية المغربية

الجالية

7 يونيو 2021 - 11:57

أخبار الريف : هيئة التحرير

ارتفاع صاروخي لتذاكر الرحلات بين أوروبا والمغرب يخيب آمال الجالية المغربية

لم تدم فرحة الجالية المغربية الذين كانوا يعتزمون زيارة بلدهم الأصل مباشرة بعد اعلان المغرب عن فتح مجاله الجوي والبحري انطلاقا من يوم 15 من الشهر الجاري طويلا بسبب ارتفاع أسعار تذاكر السفر التي وصفها البعض بـ"الخيالية".

واستغرب الكثير من المغاربة المقيمين في الخارج الذين قرروا زيارة المغرب هذا الصيف، للأسعار التي وصفوها بـ"الصاروخية" التي حددتها شركات النقل الجوي والبحري الرابطة بين أوروبا و المغرب، إذ وصل سعر تذكرة السفر الى أزيد من 10 ألف درهم، معتبرين أن هذه الأسعار "غير معقولة".

وكان بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أفاد يوم أمس الأحد، بأنه تقرر استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة المغربية ابتداء من يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021 في إطار تراخيص استثنائية، بالنظر إلى كون المجال الجوي للمملكة ما زال مغلقا.

وأضاف المصدر ذاته، أن العملية ستتم وفق الشروط الصحية المحددة، مع التنبيه إلى أنه بالإضافة إلى تحليل PCR الذي أدلوا به لركوب الباخرة، سيخضع الوافدون لتحليل PCR ثان خلال الرحلة توخيا لأقصى درجات السلامة الصحية لهم ولذويهم.

وأوضح البلاغ أن هذه الإجراءات، التي تأتي بناء على المؤشرات الإيجابية للحالة الوبائية بالمملكة وانخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، خصوصا عقب توسيع حملات التلقيح بالمملكة، واتخاذ السلطات المغربية إجراءات تدريجية جديدة لتخفيف القيود على تنقل المسافرين الراغبين في الولوج إلى التراب الوطني، تهدف إلى تسهيل عودة المغاربة المقيمين بالخارج إلى أرض الوطن.

 |  مشاركة في:
        

التعليقات (0 مرسل)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

للكتابة بالعربية