انتشار الضباب بمدرج مطار الحسيمة يجر وزير التجهيز للمسائلة البرلمانية

مجتمع

6 أكتوبر 2022 - 11:08

أخبار الريف : متابعة

انتشار الضباب بمدرج مطار الحسيمة يجر وزير التجهيز للمسائلة البرلمانية

وجه النائب البرلماني عن دائرة الحسيمة، عبد الحق أمغار، سؤالا كتابيا الى وزير التجهيز والماء حول الإجراءات المتخذة لضمان هبوط الطائرات بمطار الشريف الإدريسي بالحسيمة بسبب انتشار الضباب.

وكشف أمغار في سؤاله الكتابي، أن "مطار الشريف الادريسي يعاني منذ سنوات من مشكل انتشار الضباب بشكل مكثف بمحيط المطار مما يعيق عملية هبوط الطائرات ويتسبب في اضطرابات في الملاحة الجوية، مما تضطر معه الطائرات إلى تغيير وجهتها نحو مطارات أخرى( الناظور، فاس، تطوان و وجدة). الشيء الذي يخلف استياء وقلقا دائما لدى المسافرين ويكبدهم معاناة إضافية خاصة كبار السن والمرضى من أفراد الجالية المغربية أثناء عودتهم إلى وطنهم الأم."

وأوضح أمغار أنه "في الوقت الذي تم فيه تجهيز العديد من المطارات ببلادنا بمعدات الإضاءة المضادة وإحداث أنظمة الكترونية تساعد الطائرة على الهبوط بكل أريحية، إلا انه لا يزال الضباب بمطار الشريف الادريسي بالحسيمة يشكل خطرا حقيقيا على الطائرات ويتسبب في تأخير مئات الرحلات سنويا، وفي ظل استمرار هذا المشكل بمطار الشريف الإدريسي وما يخلفه من استياء واسع لدى المسافرين" على حد تعبيره.

وتساءل أمغار مع وزير التجهيز عن الإجراءات والتدابير المتخذة لمعالجة هذا الوضع المقلق ضمانا لسلامة المسافرين والحفاظ على الملاحة الجوية بالحسيمة التي بدأت تسترجع حيويتها في السنوات الأخيرة.

 |  مشاركة في:
        

التعليقات (0 مرسل)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

للكتابة بالعربية