الوكالة الحضرية للحسيمة تعطي انطلاقة عمليات جديدة للتهيئة العمرانية

مجتمع

21 ماي 2022 - 04:03

أخبار الريف : متابعة

الوكالة الحضرية للحسيمة تعطي انطلاقة عمليات جديدة للتهيئة العمرانية

سطرت الوكالة الحضرية للحسيمة برسم الفترة الممتدة من 2022 إلى 2024 برنامجا طموحا للمساهمة في الارتقاء بالمشهد الحضري والعمراني للإقليم.

ويتضمن هذا البرنامج، حسب المعطيات المقدمة خلال اجتماع المجلس الإداري للوكالة المنعقد مؤخرا، إنجاز سبع وثائق تعمير عبارة عن مشاريع تحيين تصاميم تهيئة عدد من مراكز الجماعات الترابية بالإقليم، حيث ستشمل هذه العملية خلال سنة 2022 جماعات آيت قمرة وبني حذيفة وسيدي بوتميم ولوطا وزرقت، بينما ستهم خلال سنة 2024 جماعة إمرابطن ومركز باينتي بجماعة أربعاء تاوريرت.

كما تشمل هذه الجهود، حسب المصدر ذاته، إنجاز دراسة إعداد تصاميم إعادة هيكلة مجموعة من الدواوير بجماعة إساكن على مساحة 100 هكتار، ودراسة تحيين خريطة الميكرو – تنطيق الزلزالي بمدينة الحسيمة، ودراسة تهيئة ضفاف وادي غيس أو دراسة تقييم وثائق التعمير بالإقليم.

فضلا عن ذلك، يرتقب خلال الفترة ما بين 2022 و 2023 الانتهاء من إنجاز 14 وثيقة تعمير، تتضمن 10 تصاميم تهيئة و4 تصاميم تنمية، حيث سيتم إنهاء مشاريع تغيير تصاميم تهيئة مدن الحسيمة وضاحيتها، وأجدير، ومركز جماعة أيت يوسف وعلي ومركز جماعة النكور ومركز جماعات تيفروين.

في السياق ذاته، سيتم إنهاء الدراسات المتعلقة بتحيين تصاميم تهيئة مراكز جماعات أيت قمرة وبني حذيفة وسيدي بوتميم ولوطا وزرقت.

كما ستعمل الوكالة الحضرية للحسيمة خلال سنة 2022 على إنجاز 4 تصاميم تنمية، تهم مشاريع تحيين تصاميم تنمية مراكز جماعات تاغزوت وبني بشير وسيدي بوزينب وبني أحمد إموكزن.

تجدر الإشارة إلى أن نسبة التغطية بوثائق التعمير بلغت 100 في المائة في المجال الترابي للوكالة الحضرية للحسيمة، ويصل عدد وثائق التعمير السارية المفعول بالإقليم الى 40 وثيقة، ضمنها مخططان توجيهيان و18 تصميم تهيئة و20 تصميم تنمية.

 |  مشاركة في:
        

التعليقات (0 مرسل)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

للكتابة بالعربية