الحسيمة.. معطلو التنسيق الإقليمي يلوحون بـ"تفجير معارك احتجاجية"

مجتمع

4 دجنبر 2021 - 09:09

أخبار الريف : هيئة التحرير

الحسيمة.. معطلو التنسيق الإقليمي يلوحون بـ"تفجير معارك احتجاجية"

نظم التنسيق الإقليمي بالحسيمة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، ندوة صحفية اليوم السبت 4 دجنبر الجاري بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أطرها الكاتب العام للسكريتارية الإقليمية محمد الفقيه. 

وقد تطرقت الندوة إلى مجموعة من المستجدات التي تهم التشغيل بالمغرب، على رأسها القرار الأخير لوزارة التربية الوطنية القاضي بتسقيف سن التوظيف وجعل 30 سنة حدا أقصى للمشاركة في مباريات أطر الأكاديميات.

كما تحدث المنسق الكاتب الإقليمي للجمعية، عن مجموعة من النقاط التي تهم شأن التشغيل إقليميا، اهمها إغلاق باب الحوار في وجه الجمعية و التراجع عن الوعود المقدمة المعطلين من لدن السلطات الإقليمية.

وأكد مؤطر الندوة عن تشبث معطلي التنسيق الإقليمي بأجرأة الوعود الممنوحة لهم من قبل السلطات الاقليمية، بشأن الرفع من التعويض عن البطالة الذي يستفيد منه 52 معطلا من 3000 درهم إلى 5000 درهم، والاستفادة من السكن الاجتماعي، كما أكد على تمسك الجمعية بضرورة تفعيل الوعود التي منحت لها سابقا بتوظيف 120 معطلا ومعطلة.

كما تطرق المتحدث ذاته، إلى التراجع عن التعاطي الجدي مع مطالب معطلي الجمعية إقليميا، مشيرا إلى أن اخر فوج إستفاد من التوظيف في إطار الجمعية يعود إلى مارس 2011.

وتفاعلا مع كل ما سبق، أكد مؤطر الندوة على أن الإجابة ستكون في الميدان عبر خيار الاحتجاج، داعيا حاملي الشواهد إلى الالتحاق بالجمعية الوطنية، والمساهمة في تفجير معارك احتجاجية إقليمية جديدة.

 |  مشاركة في:
        

التعليقات (0 مرسل)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

للكتابة بالعربية