حافلات جديدة للنقل المدرسي قادمة الى الحسيمة وسط مطالب بإصلاح القطاع

مجتمع

3 دجنبر 2021 - 11:57

أخبار الريف : هيئة التحرير

حافلات جديدة للنقل المدرسي قادمة الى الحسيمة وسط مطالب بإصلاح القطاع

أعلنت وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية و الاجتماعية في عمالات و أقاليم الشمال، عن طلب عروض من أجل اقتناء عشر حافلات للنقل المدرسي لفائدة إقليم الحسيمة في اطار تنفيذ مشاريع برنامج "الحسيمة منارة المتوسط".

وأضاف إعلان الوكالة الذي اطلع موقع "أخبار الريف" الإلكتروني على نسخة منه، أن الوكالة رصدت لهذا المشروع غلاف مالي يقدر بـ300 مليون سنتيم، وأن فتح الأظرفة المتعلقة به ستكون يوم 28 دجنبر الجاري، وذلك بمقر الوكالة الكائن بمدينة طنجة.

ويتعزز أسطول النقل المدرسي بالحسيمة بحافلات جديدة كل موسم دراسي من أجل تشجيع التلاميذ على الالتحاق بالمؤسسات التعليمية، والتقليص من نسبة الهدر المدرسي خاصة في صفوف الفتيات القرويات، لتسهيل ولوجهن إلى المؤسسات التعليمية في أحسن الظروف.

ويراهن أولياء أمور التلاميذ على السلطات الإقليمية لإعادة النظر في طريقة التسيير العشوائي لحافلات النقل المدرسي بالإقليم من طرف جمعيات تربطها اتفاقيات شراكة مع المجالس المنتخبة، مطالبين في الوقت نفسه خلق شركة أو مجموعة إقليمية يتم تسير عبرها قطاع النقل المدرسي للقضاء على المشاكل وسوء التدبير الذي يدفع العديد من التلاميذ لمغادرة أقسامهم نهائيا في وقت مبكر.

 |  مشاركة في:
        

التعليقات (1 مرسل)

1 - علي 2021/12/05 - 08:35
الفوضى
كما كان يسير النقل المدرسي بجماعة القروية بامنود، العشوائية في كل شيء، حتى تلك الاموال التي كان يدفعه التلاميذ. لا يتحصلون على الوثائق الرسمية لاثبات انهم أدوا ثمن النقل الشهري.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

للكتابة بالعربية